haibara ai منقول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

haibara ai منقول

مُساهمة  Admin في الأحد ديسمبر 14, 2008 12:42 pm

sunny santa بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم موضوعي يدور حول حقيقة شخصية محبوبة وبنفس الوقت شخصية غامضة وحزينة
وهادئة....


كاتبة الموضوع الأصلي العضوة السابقة من المنتدى القديم : ايريا


أي هايبرا:

الاسم : [Ai Haibarar]
العمر : 18 عاما
لون الشعر : (بني)
لون العين : أزرق غامق
اسمها الحقيقي هو: Shiho Miyano
وهـي إحدى أفراد عصابة الرجال السود أو القرش الأسود ،، وهي من اخترع المخدرAPTX 4869الذي استخدمه الرجال السود لتقليص حجم " shinichi " إلى أن أصبح الآن " Conan " وقد أضاعت " Shiho " أختها ،، وقررت البحث عنها وترك العصابة إلا أنهم رفضوا خروجها وأعطوها جرعة من ذلك المخدر الذي استعملوه لتقليص " shinichi " لذلك تقلص حجمها ،، وعندما وصلت إلى البروفسور " Agasa " اعطاها اسماً جديداً ألا وهو " Ai Haibara " وينطق بالانجليزية " Sherry " وقد وافقت لأنها لا تريد أن يكتشف أفراد العصابة مكانها ،، سجلت " Ai Haibara " في المدرسة التي يدرس بها " Conan " ،، في بداية الأمر لم يتقبلها " Conan " وكان يشك بأمرها .. ولكنهماً يصبحان أصدقاء لاحقاً ،، مع العلم أن Ai لا تحب التمثيل وكأنها طفلة صغيرة كما يفعل " Conan " إلا أنها ومع ذلك انضمت إلى الفريق الصغير وتعرفت على أصدقاء " Conan " الصغار ،، تتمتع بالذكاء الحاد ويصعب التلاعب معها فهي تتمتع بالهدوء التام وولا تحب الاختلاط مع الآخرين وكثيراً ما نراها تعتمد على التفكير الذي يساعدها في تخطي أصعب المواقف التي تمر بها .
والدها (أتسوشي ميانو) (Atsushi Miyano) كان عالماً مجنوناً كما يصفه الجميع ، لميكن ليقول كلمة واحدة عما الجهات أو الحقول الذي يصب أبحاثه فيها ، ولتصرفاتهالغريبة فقد طرد من جميع جمعيات الخبراء والعلماء ، (الدكتور أكاسا والذي قابله فيعدة مؤتمرات يخالف هذا الرأي حيث يشهد له باللطف والمودة وقال أنه أثنى على عدد مناكتشافاته)، كان هذا العالم يحاول مراراً وتكراراً ابتكار دواء "يعيد الحياة إلىالموتى" والذي يشكل النواة الأساسية للـAPTX 4869الذي طورته (شيري) فيما بعد ،والدتها (إيلينا) امرأة انكليزية التقاها والدها عندما قدمت من انكلترا حينما جاءتلتدرس في اليابان ، هي امرأة هادئة ومن الصعب معرفة ما تفكر به ، يبدو أن (أي) اخذتتلك الصفة من أمها ، أو كما يقول (كونان) بعد علمه بحقيقة والديها "لا عجب انها لاتبدو يابانية في كل الأمور."

توفي والداها في المختبر في ظروف غامضة وذلكبعد ولادتها بقليل فتولت اختها (أكيمي ميانو) (Akemi Miyano) رعايتها... اختها (اكيمي) كانت تعيش حياةً عادية في اليابان.

المنظمة السرية تولت تعليمهافأرسلتها للولايات المتحدة ، بعد عودتها من الولايات المتحدة تولت مشروع تطويرالدواء المدعو بالـ(APTX 4869) في أحدى الشركات الدوائية التي تعمل لحساب المنظمة – كانت المنظمة تعطي اسماً رمزياً للاعضاء المهمين وكانت كل تلك الاسماء تشتق منأسماء الكحول والمشروبات الروحية كاسمي جن (Gin) و فودكا (Vodka) مثلاً، الاسم التيأُعطي لها كان (شيري) (Sherry) والذي هو نوع من الخمور الذي يتراوح لونها بين البنيالفاتح والغامق وقد ظهر لأول مرة في أسبانيا.


المهم ، اسم الدواء هو اختصار (Apoptosis Toxin) - الابوبتوسيس هي الحالة التي تقوم خلايا الجسم فيها بقتل انفسهابدون أن تترك أي أثر يذكر – عادةً ما يتحكم الـDNA بهذه الوظيفة ويطلقها عندما لاتتمكن الجينات من اصلاح الخلايا السرطانية المتزايدة... Toxin تعني (سم) ، أماالأرقام في الدواء (والتي هي نفسها أرقام لوحة سيارة (جن)) فتمثل – إذا ما وضعتبجانب بعض – كلمة "شارلكو" وهي كلمة قريبة من النطق الياباني لكلمة (شارلوك).


بالطبع ، دواء كهذا مفيد جداً لمنظمة تفوم بأعمال الاغتيال كالمنظمةالسوادء فماذا أفضل من أن تتخلص من شخص معين بقتله دون أن تترك أثراً للجثة لأنهاسوف تتحلل بالكامل؟ الدواء (الذي كان ما يزال تحت التجربة) كان يقتل الضحاياالقليلة التي جُرب عليها بفاعلية كبيرة – ولكن الأمر بدا غريباً للمنظمة عندما (منبين كل الأناس الذين أُلقموا هذا الدواء) كان (شينتي كودو) هو الوحيد الذي لم يتأكدموته... أرسلت العصابة على إثر ذلك فريقاً للتحري إلى منزله مرتين ، كانت (شيري) على رأس هذا الفريق ، لم يجدوا شيئاً في بيته غير رفوف مغطاة بالغبار والجو المفعمبالثرى – في المرة الثانية اكتشفت (شيري) شيئاً مثيراً ، حيث لاحظت أن ملابس (شينتشي) عندما كان صغيراً لم تكن موجودة في المنزل.


أثار هذا الأمر فضولها، فتوصلت إلى النتيجة أنه تقلص خصوصاُ بعد أن حدث ذلك لأحد فئران المختبرات ، كانيبدو أن في بعض الحالات يقوم هذا الدواء بتقليص جميع خلايا الجسم عدا خلايا الدماغإلى هيئتها في أيام الطفولة... لم تبح بذلك لأحد بهذا ووضعت في تقرير المنظمة بأن (كودو) قد مات لأنها ظنت أنه عينة مثيرة تستحق الدراسة فلو أنها باحت بذلك لتخلصتالمنظمة منه من دون أن تستطيع هي عمل أي شيء.


قبل أن ينقلب مجرى حياتهابقليل حدثتها اختها (أكيمي) عن ذلك الصبي الصغير الذي يضع نظارات أمام عينيه والتيصادفته خلال ذهابها إلى وكالة التحريات في قضية سرقة الأموال من المصرف...



أختها (أكيمي) والتي حاولت إقناعها كثيراً بترك العمل للمنظمة وقيادة حياةعادية لم تلاقي آذان صاغية ، فأقحمت نفسها في عملية تخص المنظمة السوداء مساومةًعلى تركهم لأختها غير أن المنظمة رفضت الموضوع بالكامل لأن (شيري) مهمةٌ جداًبالنسبة لهم فهي الدماغ المخطط وراء شيء مهم – لقيت أكيمي حتفها في المواجهة على يد (جن)... وصل (كونان) متأخراً إلى موقع الحدث وهي تلفظ أنفاسها الأخيرة.... المسدسالذي قُتلت بها وجدت عليه بصماتها ولهذا أغلق ملف القضية على أنها انتحرت وفرتالمنظمة بجلدها.



لمزيد من التفاصيل (المانجا رقم 5 الملفات 4 إلى 7 - والمفترض أن تكون الحلقة 13 في الأنمي ولكنها صارت 128 لوجود اختلاف جوهري بينالمانجا والمسلسل في البداية... انظر نهاية الموضوع لمزيد من التفاصيل).


استفسرت (شيري) عن السبب في قتل اختها ولكن العصابة لم تفتها في شيء ، بعدعدة محاولات لمعرفة السبب والتي مضت جميعها بلا جدوى ، قررت (شيري) تعليق الابحاثفي الدواء في محاولة لإرغام العصابة على الكلام لكن العصابة اعتقلتها وحجزتها فيغرفة الغاز (مقيدةً بصفد) تجهيزهاً لإعدامها....

(شيهو) التي كانت محتفظةًبحبةً من الدواء ، قررت إنهاء حياتها بيدها بدل أن يجهز أولئك الأوغاد عليها ، لميخطر ببالها أن الدواء سيفعل بها نفس ما فعله بـ(كودو) ولكن هذا ما حصل ، فهربت منخلال فتحة التهوية ، ومضت في طريقها إلى منزل (كودو) – كان هو الشخص الوحيد الذيسوف يتفهم حالتها لأنه مر بنفس التجربة. أغشي عليها قبل أن تستطيع الوصول إلى منزلهوسقطت تحت رحمة المطر المنهمر ما بين بيت (كودو) و (أكاسا) فأخذها البرفسورورعاها... مقدمتها لـ(كودو) لم تكن بالظريفة.

اسم (أي هايبرا) اشتقهالدكتور (أكاسا) من محققات مشهورات في قصص روائية عدة (انظر موضوع Detective Conan Secret of Names لمزيد من التفاصيل.) في البداية كانت (أي) تلوم (كونان) على موتأختها وخصوصاً بعد أن حل القضية الأولى أمامها... "لماذا ، وانت لديك كل هذه القدرةعلى الاستنتاج ، لماذا لم تساعد أختي؟ لماذا لم تكشف قناعها قبل أن تقتل؟" لكنهابدأت تتفهم الوضع بعد أن رأت معاناته هو أيضاً... لكنها لا تزال تتذكر أختها ماعاشت.

==================


أتمنى أن يكون التقرير أفادكم
وأخر ما أطلبة دعواتكم و دودكم الحلوة.......

Admin
Admin

المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 13/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://meriemlovefaten.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شكرا

مُساهمة  ISLAM في الخميس ديسمبر 25, 2008 12:25 am

شكرا على الموضوع الجميل

ISLAM

المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 13/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى